هذه المقالة منشورة ضمن زاوية اراء حرة و هي لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع بل عن رأي كاتبها
لماذا تمت معاقبة الجماهير التي انتخبت جبهة التوافق العراقية ؟
جماهير جبهة التوافق العراقية
2008-07-02 11:57 a.m.
مقالة بقلم د. عمر عبد الستار محمود...
لقد كان للجماهير دورها البارز في نجاح جبهة التوافق العراقية في انتخابات 15 / 12 / 2005, لقد تجاوزت الجماهير كل العوائق وواجهت كل التحديات وسَمت فوق كل الجراحات وتقدمت إلى صناديق الاقتراع وانتخبت برنامج التغيير والإصلاح الذي رفعته جبهة التوافق العراقية وتمنت أن يكون عليه المعول بعد الله في تعديل الميزان الأمني والسياسي في العراق والانطلاق إلى آفاق الاستقرار والأعمار والتنمية ثم جاءت نتائج انتخابات ذلك اليوم خلاف التوقعات فجبهة التوافق وجماهيرها العريضة التي احتشدت بالملايين في شوارع اليرموك رأت فيها أنها لا تمثل إلا نصف ما كانت تأمل الحصول عليه ... أما الأجندات الإقليمية والدولية فرأت أن التوافق حصلت على ضعف ما كانوا قد خططوا له. ومن هنا ... من تجاوز جبهة التوافق العراقية للخطوط الحمراء التي وُضِعت أمامها وحصولها على (44) مقعداً في البرلمان العراقي .. بدأت قصة تنفيذ النموذج المرسوم سلفاً وعنوانه ((عاقبوا الشعوب التي تطمح للتغيير وتختار المشروع الذي لا تريده الأجندات الإقليمية والدولية عنواناً لهذا التغيير)) ... ففجرت سامراء وانطلقت الفتنة العمياء وتم تسليط القاعدة والميليشيات وبدأ هجومها المقابل على المناطق والمحافظات والجماهير التي انتخبت جبهة التوافق العراقية .. وبدأت المأساة فسقطت محافظات الانبار وديالى وبغداد وصلاح الدين والموصل والبصرة وبابل ومناطق أخرى كثيرة هنا وهناك في أتون الخطف والقتل والتهجير والتدمير ... تدمير البيوت والبساتين والممتلكات والمدارس والدوائر والمساجد والجامعات وقتل الأطفال والنساء والشباب والشيوخ والعلماء والأساتذة وأهل الأدب والفكر والسياسة, كل ذلك تم تحت راية (دولة العراق الإسلامية) سيئة الصيت وراية الميليشيات وعلى رأسها (جيش المهدي) والمهدي والإسلام منهما براء !! وعمّت وطمّت الفتنة الكبرى ودامت عامين كاملين 2006 و2007 حتى إذا ما اقتربت الانتخابات القادمة رفعت الأجندات الإقليمية والدولية يدها عن الجماهير واختفت القاعدة والميليشيات (التي أدت دورها بجدارة تستحق عليها جائزة نوبل في فنون القتل والتهجير والتدمير) وبدأت الجماهير بلملمة شتاتها وتضميد جراحاتها وتلمس طريقها، فإذا بها ترى أن هناك أكثر من (500) قائمة وتشكيل سياسي جديد ترتفع راياته أمامها وهي التي انتخبت جبهة التوافق, والكل يريد أن يجد لنفسه مكاناً تحت الشمس على أنقاض جبهة التوافق العراقية, ولا تعرف لأكثرهم مشروعاً .. إلا أنه يصب جام غضبه على الحزب الإسلامي وجبهة التوافق ويحملهما ما أبت الجبال أن تحمله، ويسلم منه الجميع ولايسلم منه من رابط وراغم هذه الأجندات ولا يزال !! إذن (500) راية وأسم وتشكيل: لماذا؟ أليس من أجل أن ينسى الناس جراحاتهم وينشغلوا عن التغيير والإصلاح المنشود بما لا طائل تحته ؟! لماذا ؟! ... أليس من اجل ألا يكرر الناس فعلتهم ويختاروا جبهة التوافق العراقية ؟؟! لماذا ؟! ... أليس من اجل أن تعاقب الجماهير مرة أخرى باختيار قوائم وأسماء وأشباح ورايات لها أول وليس لها أخر ؟! أذا لم يكن ذاك هو الهدف فلماذا إذن سلطتم الميليشيات بعد انتخابات 15/12/2005 ورفعتم تسليطها اليوم ونحن على أبواب 1/10/2008 ؟!! لماذا شتتم الناس خلال العامين الماضيين بالقتل والتهجير والتدمير وتريدون اليوم تشتيت الناس أو من بقي منهم تحت رايات وقوائم لا يعرف لها برنامج ولا مشروع !! أيها الناس: أن هؤلاء يقولون لكم لقد عاقبناكم لأنكم انتخبتم جبهة لا نريدها وما عليكم إلا أن تعوا الدرس وتختاروا (أشباح قوائم) ما انزل الله بها من سلطان, وإلا فأن القاعدة والميليشيات ستعاود الكرّة ؟! أيها الناس : إذا فعلتم ما تريده منكم هذه الأجندات فأنكم ستعاقبون أنفسكم بأيديكم هذه المرة ولن تكون لديكم إذا دخلتم خلف (500) قائمه إلى الانتخابات القادمة راية أو برنامج أو مشروع .. بل شركاء متشاكسون. إن الأجندات الاقليمية والدولية ومن يقف معها ممن باع ضميره لها وصنعته دوائر المخابرات وأمدته بالمال والرجال والسلاح وتأمره أن يستخدم الخطاب التهديدي ... إن هؤلاء لا يحققون للوطن ولا للمواطن امن ولا استقرار ولا تنمية إطلاقا, وإلا فهل يعقل أن تنقسم عائلة إلى أربعة قوائم وان تخرج من منطقة واحدة لا يتجاوز عدد الناخبين فيها عن (12000) ناخب عشرة قوائم ؟ ما هذا الهوس !! وهناك أموال تصرف بالملايين تقدم لهذا وذاك وكل من يريد أن يسجل في المفوضية المستقلة كيان سياسيا لا لغرض إلا لتشتيت أصوات الناس !! إننا في جبهة التوافق وفي الحزب الإسلامي على وجه الخصوص نقول: لقد كانت رؤيتنا صائبة من أول يوم ولا تزال، حملنا الراية ودفعنا الدماء انهاراً من اجل الثوابت الوطنية والشرعية ولا زلنا, نعم لم نحقق الطموح المنشود ولكننا لم نضع البوصلة وحالت الأجندات بيننا وبين الجماهير ... فما على الجماهير إلا أن تفكر وتنظر .. أي قائمة تختار ؟! من اجل ألا نلتقي بعد خمس سنوات قادمة ونقول لكم لماذا أضعتم الخمستين ؟! فأنكم إن خسرتم الخمس سنوات الماضية بالألم والدم و لم تسمعوا النداء حينها ... فعليكم إلا تخسروا الخمس سنوات القادمة بالحسرة والألم ونحن نناديكم الآن, وإلا فبعد أن ينجلي الغبار .. ستعرفون أفرسا اخترتم أم (.....) ؟!!
لماذا تمت معاقبة الجماهير التي انتخبت جبهة التوافق العراقية ؟
ابو بكر
02.07.2008
السلام عليكم...
الى كاتب المقال عمر عبد الستار والى جبهة التوافق أستحلفكم بالله العظيم لمن تعود قائمة سلام الزكم الجديدة (أبناء الرافدين) ولمن تعود قائمة عمر الجبوري (تجمع عشائر العراق)؟؟؟ وغيرها من واجهات قد تطل علينا في الايام القادمة!! أجيبونا يرحمكم الله كي نختار فرساً لا حماراً بالانتخابات القادمة. ولكم الاجر والثواب.
بارك الله فيك
عمر العراقي
02.07.2008
بارك الله فيك د. عمر عبد الستار
جزاكم الله كل خير
حفظكم الله
انتم املنا بعد الله
رأي في المقال
علي الفلوجي
02.07.2008
الانسان الذي عنده المقياس الحقيقي للانسان السليم يعرف من ينتخب لن يتأثر بسموم الحقاقدين والطامحين الى الرجوع بدماء الابرياء الى منصة التسلط ولا بأفكار وحقد وضغينة المرتبطين بأفكار خارج الحدود أو الجالسين خلف الابواب ولانعرف من هم ومن اين هم ...أنا اقول أن الانسان يعرف الذين بقوا في الساحة صابرين محتسبين رغم شدة الهجمة عليهم من محتل أو طائفيّ أو من اصحاب الافكار التكفرية او من الجالسين في فنادق دول الجوار تحت قانون المخابرات أو من أصحاب المصالح الشخصية المستغلين من قبل اعداء البلد.. نعم الاسكافي الذي بقى في بغداد ولم يكن من هذه الاصناف هو أفضل من أصحاب الجالسين في عمان ودمشق ودبي وليس لهم هم الا الطعن والشتم والكذب....والى الاخ ابي بكر أعرف ماضي الانسان وقربه وبعده من الله ثم انتخب ولاتسال عن اللافتة ربما تكون هذه وسيلة لمراوغة المحتل واعوانه ...
قوائم متعدده من اجل الشتات
غسان الزبيدي
02.07.2008
تعدد القوائم يعني الشتات وانا اهيب بالسيد الكربولي واتفق معه في ان الناس ومع الاسف لم يتعضوا ولن يتعضوا حتى تاتي النار على الاخضر واليابس ولات حين مندم ومعظم اصحاب القوائم كانوا مختفيين او متخفين والغالبية العظمى منهم اختفوا خارج العراق وكل هذه القوائم حتى لايتفق الناس على راي واحد وهدف واحد وصف واحد كما ان الغالبية منهم يلهثون وراء الدولار وبعد انتهاء الانتخابات يعود ون الى اماكنهم سالمين غانمين . وقل لي بربك لماذا هذا الانقسام والجواب حتى نبقى في شتات
نحن معكم يا جبهة التوافق
محمد
02.07.2008
لا زلنا نعرف جيدا من ضحى ومن رابط وكافح الى ان جاء الفرج ونعرف جيدا ان هناك مزايدين يحاولون ان يجيروا تضحيات التوافق لصالحهم ولكن اقول ان العراقيين اوعى من هذه المزايدات الرخيصة
محمد الجبوري
عتب محب
02.07.2008
السلام عليكم
اخوتي في التوافق السلام عليكم ورحمة الله
لا اعرف من اين ابدأ فانا عتبي كبير على الحزب الاسلامي وانا اتحدث اليكم وانا منكم فلا تقعوا بنفس الاخطاء التي وقع بها الاخرون ؟!
اسالوا انفسكم هل انتم فعلا حققتم شيئا لاهلكم ، وهل شعبيتكم الان مثل الاول ، وانا اعرف ماهي خلفيتكم وانا اعرف من انتم !!!
لماذا لاتتركوا الحكومة وتبقوا في الصف المضاد لها، اليس الاولى بكم ذلك ، من منا لايريد الخير للعراق ،ومن منا لايريد النصر للعراق ، لماذا هذه الاستماتة على حكومة ميتة اي حكومة المالكي ، واي وزارت جنيتم ؟
فؤحتم بالاتصالات ووو، وزارات لاوزن لها ولعب الاخرون بالملعب كما يشاؤوون ، لماذا هل اقول بعتم الوطن لا والله فانتم اسمى من هذا الشيء
لكن انتبهوا لسياساتكم الغير دقيقة والتي لم تعد تخدمنا .
اخيرا اتمنى لكم كل التوفيق والصلاح .
اخ محب
دون عنوان ...
زائر ...
02.07.2008
الله ينصر من نصره وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم لابن عباس في اخر الحديث واعلم ان الامة لو اج-تمعت على ان يضروك بشيء لن يضروك ركز على لن هنا بس وهذا التبرير غير مجدي ومقنع رسول الله
هل كان جالس في قصر مكيف وانزله جبريل على الناس ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم الله ينصر من نصره فقط كفاكم تبريرا ابحثو عن الناس البحقيقيين وليس المنافقين عبدة الدرهم والدينار من نصرة رسول الله ومن احب الناس الى رسول الله سوال هم من ابحثو عنهم فبايدهم نصرت هذا الدين وبايديهم اعلاء كحلمة الله والسلام
بارك الله فيكم
ahmad
02.07.2008
بارك بالدكتور عمر عبدالستار انه بحق امتداد للرجل الحق المرحوم عبدالستار محمود و من قبله الخالد الذكر الحاج محمود المال الله
تتمة والى الاخ علي الفلوجي
ابو بكر
03.07.2008
اخي علي الفلوجي تعجبت من قولك (أعرف ماضي الانسان وقربه وبعده من الله ثم انتخب ولاتسال عن اللافتة ربما تكون هذه وسيلة لمراوغة المحتل واعوانه ...) فلو أني اتبعت مقولتك هذه فلن انتخب احداً وكيف سيكون الشخص المنتخب قريبا من الله وهو يفرق الناس باللافتات ويعتبرها مراوغة او وسيلة كما تقول!! وكيف سأضمن هذا المراوغ الوصولي وانتخبه؟ وكيف سأضمن أنه لن يكون مطية للاحتلال كما هو حال الجميع الآن؟
لا مبادئ بعد اليوم
د.محمد المحسن-مسقط
03.07.2008
اخير بدأنا نعترف بالحقيقة التي كنا نمني النفس بها وهي الاكتشاف الخطير ان جمهورنا بعد سنين من الترويض و من حقيقة الكثير من العادات الموروثة اصبح بدون مبادئ او قيم لذا فالحل هو بزرع القيم والمبادئ ومن ثم ممكن ان نرى جمهورا ذا قيم لا يمكن ان تتزحزح لو تزحزحت الجبال وعندها فلتفعل القاعدة ما تفعل ومثلها الميلشيات ولكن النتيجة نفسها ، فنها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور .
تحياتي للدكتور عمر عبد الستار
لماذا تفتتون انفسكم
ابو عبد الله
04.07.2008
لا يخفى على عاقل ان الكتل الجديدة التي تكونت تحت مظلة التوافق ( كتلة سلمان الجميلي وكتلة عمر الجبوري ) وهم اكثر الناس تحيزا للحزب الاسلامي.... وهذا فخر لهم..اانها صورة من صور الحزب .. ليس هناك حاجة لتكوينها ..دافعوا عن اسم الحزب واثبتو وانتم جمع ولاتفرقوا انفسكم بهذه الطريقة.. لقد عبرتم المحنة الاصعب وهي الفتنة الطائفية فكل ماسيأتي بعدها اهون.. ياد. عمر اتنتقد تكون كتل جديدة وانتم تنقسمون على انفسكم بهذه الطريقة او تقسمون انفسكم.. المشروع الاسلامي في اعناقكم .. اثبتوا .. فأنتم حزب ولن تنتهوا مهما فعل الاخرون ..قد تمر بكم كبوة لكن سرعان ماسيعرف الناس صدقكم ويتمسكوا بكم..
احذروا التشتت
ابو حسن
04.07.2008
الى اهل السنة . لقد اتبعتم في السابق فتاوى جاهزة منعتكم من المشاركة في العملية السياسية ومن الانخراط في الجيش والشرطة.. وضغطتم على الحزب الاسلامي من اجل عدم المشاركة في الانتخابات الاولى.. ثم ندمتم بعد ذلك واحسستم بفداحة الامر.. واليوم اذا فرطتم بجبهة التوافق .. فسيكون الندم اكبر لانكم ستتفتتون الى كتل صغيرة. وتقعو من اعين الناس..الجماعة قوة والجبهة اناس ثقاة لن تجدوا مثلهم.. وكلام د. عمر صحيح .. اياكم اياكم والفرقة
اجابة
د.عمر عبدالستار
04.07.2008
اجابة الى الاخ ابو بكر قائمة سلام الزوبعي :من تأليف سلام الزوبعي . وقائمة عمر الجبوري من تأليفه وتأليف اخوانه.
د.عمر عبدالستار
اجابة
د.عمر عبدالستار
04.07.2008
اجابة الاخ عمر العراقي
وفيكم بارك الله وانما نحن بعد الله نشد عضدنا بكم ونسأله سبحانه ان يجعل لنا بأياته سلطاناً نعز به الدين والدوله.
د.عمرعبد الستار
اجابة
د.عمر عبدالستار
04.07.2008
إجابة الأخ علي الفلوجي
جزاك الله خيراً وبارك الله فيك
اجابة
د.عمر عبدالستار
04.07.2008
اجابة الاخ غسان الزبيدي
الحل : ان يجتمع المخلصون لا ان يتفرقوا وعسى الكرب الذي نحن فيه ان يكون وراءه فرج قريب
د.عمرعبد الستار
اجابة
د.عمر عبدالستار
04.07.2008
اجابة الاخ محمد
الوعي اول الطريق قال تعالى ( ان الذين اتقوا اذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فاذا هم مبصرون) صدق الله العظيم
د.عمرعبد الستار
اجابة
د.عمر عبدالستار
04.07.2008
اجابة الى الاخ محمد الجبوري
1- الاخ محمد الجبوري لعل عتبك محمود عواقبه.
2-السياسة اجتهاد والاجتهاد خطأ وصواب فأن اصبنا فالفضل لله وان اخطأنا فأعينونا وصوبونا
3-مشروعنا بالمقياس الدقيق يتقدم ببطأ شديد لشراسة المعركةلكننا لم نفقد الامل ولم نضيع البوصلة.
4-الدخول اليوم للحكومة ظروري جداً ولعلمك ان الكل اليوم يتنافس للدخولولكن " ما كل مايتمنا المرء يدركه" وليس المهم بالحكومة اليوم نوع الوزارات بقدر موضوع الدخول نفسه فأمامنا تحديات خطيرة لايمكن تجاوزها بغير الدخول في الحكومة اليوم .
5- سياستنا دقيقة جدا ومن دقتها لايراها الناس وبعد حين سيرى الناس مايفعل اخوانك ولا تيتئس وجزاك الله خيراً
اجابة
د.عمر عبدالستار
04.07.2008
الى الاخ الزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هاذي يد العزم هات يدك ولترفع راية قرآننا
هات يد العزم هاذي يدي ولترتفع راية اوطاننا
لسنا في قصور مكيفة ياأخي الحبيب ولم نقدم في المقال تبريرأ: انما عرضنا واقعاً ووضعنا امام الناس علامات مرور : ونحن من اول يوم كنا في الميدان لم نجلس في فنادق الخمر او العشر نجوم: وذا كنت تقصد المنطقة الخضراء فنحن هناك لأن الامر يقتضي ذلك فهناك تدار الامور واخوانك يواصلون الليل بالنهارفي كل المحافظات : ولكنا يا أخي الحبيب دفعنا مثل ما دفعتم دماء ورجالاً بالألاف فا(1000) شهيد من قيادات الصف الأول ألم يكونوا رجال حقيقيين و(10000) من عموم المنتميين للحزب أليس هؤلاء رجال حقيقيين ومليون من الشهداء من عموم الموالين للمشروع أليس هؤلاء رجال حقيقيين . ولازلنا يا اخي نحتاج الرجال الرجال : فأعينونا بقوة نجعل بين الناس وبين اعدائهم ردما... نسأل الله تعالى القبول لنا ولكم في الدين والدنيا والاخرة.
اجابة
د.عمر عبدالستار
04.07.2008
اجابة الى الاخ محمد الجبوري
جزاك الله بخير انصفت وامرت بمعروف مع بعض الملاحظات. ونسألكم الدعاء وجزاك الله خيراً.
اجابة
د.عمر عبدالستار
04.07.2008
الى الاخ احمد
لله ثم لتاريخ ثم الى الاخ احمد حسن علي اقول ان 75% من تربيتي ونشأتي تعود لسيد الوالد نسأل الله له الرحمه والرضوان والنعيم المقيم في مقعد صدق عند مليك مقتدر وان 25% من ذلك تعود لرجال هذا المشروع العملاق مشروع الحزب الاسلامي العراقي الذين اكملوا فينا الانتماء والولاء والنهج والخبرة . واما المواصفات الاساسية فتعود لذلك الرجل الذي لم ار مثله في حياتي: والدي الحبيب رحمه الله تعالى
مازالت العقوبة مستمرة
أبو مقداد
05.07.2008
أصبت كبد الحقيقة وشخصت الداء ولكن بقي أن نبحث عن الداء بجهودكم وبتعاوننا معكم.لقد تحملنا ماتحملنا وخرجنا رغم كل الظروف الصعبة وأدينا ماعلينا من واجب واختيار كنا نشعر أنه في محله وأثبتتم بأعمالكم أن اختيارنا لم يكن اعتباطيا.ولكن اليوم نتحمل أعباء وتبعات الطريق الذي انتهجناه.
الأخ الدكتور عمر المحترم:
إننا في محافظة ديالى نعاني بشكل سافر وغير مسبوق من ظلم فاق كل حدود التصور وفي هذه الفترة بالذات ازدادت الهجمة علينا وذلك لقرب موعد الانتخابات القادمة وهناك من يعلنها صريحة وبدون خجل أو مواربة أنهم لن يتركوا احدا منا في المناطق المختلطة قبل موعد الانتخابات.لقد طرقنا كل الأبواب وراجعنا جهات كثيرة ولكن مامن جواب.فالجيش بايديهم والشرطة بايديهم والمحافظة بايديهم.لأايتسع المجال هنا لسرد كل التفاصيل ولكن لدينا من المعلومات الكثير.ونستحلفكم بالله وننتخي غيرتكم التي جربناها في مواقف كثيرة أن تعينوننا وتنصروننا فليس لنا بعد الله احد سواكم.
ياتوافق سيري سيري جمهورك كلو يحييكي
الغريب
05.07.2008
مهما زادت الجراح ومهما زاد الالم ومهما كثرت التضحيات ومهما عظمت المحن فنحن في قافلة الحق المبين التي تسير وسط ظلام زماننا هذا ورغم صعوبة المسير وعقبات الطريق وذئاب الليل البشرية المتوحشة الباطلة سنصل باذن الله ولو بعد حين....
يدا بيد لتعلو راية لا اله الا الله محمد رسول الله...
تحياتي للمربي الدكتور عمر عبد الستار واخوانه
معاقبة جمهور التوافق
زائر ...
06.07.2008
كيف يلقي محمود المشهداني كلمه تابينيه بمقتل محمد باقر الحكيم الا يعلم ان هذا استخفاف لمن انتخبهم والله ان الله لاخذه اخذ عزيز مقتدر وكلكم تعلمون كيف كان المقبور يعذب العراقيين في الاسر لصالح اسياده في ايران وان بدر اول من تلطخت ايديهم بدماء الابرياء من الكفاءات والطيارين لارضاء المجوس في ايران والكل يعلم بذلك
واكرر شكري الى استخفافكم بنا وضعوا ايديكم بايدي قتلتنا امثال (عدو العزيز)ابو جهل وغيرهم من المجرمين والقتله
مواطن اعطاكم صوته سابقاهو وعشيرته
إجابة الأخ أبو مقداد
د. عمر عبد الستار
10.07.2008
القوي لن يبقى قويا، والضعيف لن يبقى ضعيف. والله تعالى يقول ((كل يوم هو في شأن))
قالوا وما شأنه:
قال: يرفع أقواما ويضع أخرين..
وإذا كان الباطل له جولة ساعة فأن جولة الحق إلى قيام الساعة.
إجابة الأخ الغريب
د. عمر عبد الستار
10.07.2008
هذا هو الطريق.. لابد من الأخذ بالعزائم ..لابد من مصابرة.. وطريق الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة.
ولقد تعلمت من سليمان عليه السلام إن الفجر أقرب ما يكون عندما تصل ظلمة الليل إلى ذروتها!!.
أجابة الأخ أبو بكر
د. عمر عبد الستار
10.07.2008
في السياسة لا توجد مبادئ: بل توجد مصالح.. وأهل الحق في هذا الميدان لهم الحق في التوسل بوسائل تحقق لهم الأهداف والقاعدة هنا:((اعرف الحق... تعرف أهله)) وهنا لا يجوز التعميم يجب عدم وضع الجميع في خانة واحدة .. فالنار دركات والجنة درجات وما بين الجنة والنار: أعراف وليس عرف واحد.
إجابة الأخ الزائر
د. عمر عبد الستار
15.07.2008
الكل يعلم أن السيد المشهداني هو رئيس مجلس النواب وهو يحضر بهذه الصفة... ولا غبار أن يحضرالمشهداني أو غيره من التوافق هنا أو هناك...لكن الغبار أن تكون المواقف أو الكلمات في غير صالح العراق والعراقيين...ولست هنا مدافع عن المشهداني!! ولكن استغرب من قولك ((استخفافكم بنا)) فهل تشير بهذا إلى الجبهة أم إلى المشهداني؟
فالجبهة ورجالها لم يتحالفوا مع قتلة الشعب العراقي... وإذا كان عندك دليل فهاته سامحك الله.
إجابة الدكتور محمد المحسن
د. عمر عبد الستار
15.07.2008
أخي الحبيب د. المحسن حياك الله وبياك ..
أصبت كبد الحقيقة وللوصول إلى هذا الهدف لابدمن الصبر والمصابرة والمرابطة من أجل الوصول إلى الـ % من الجمهور من يحمل القيم وأظن أننا لازلنا بعيدين عن الوصول إلى هذا الهدف ونحتاج إلى خمس سنوات قادمة وربما إلى أكثر ولن نتوانى حتى يفتح الله بيننا وبين قومنا بالحق وهو خير الفاتحين.
إجابة الأخ ابو عبد الله
د. عمر عبد الستار
15.07.2008
أنا لم انتقد تكون كتل جديدة بل انتقدت هذا الانشطار الأميبي الحاد الذي يعتبر بحق تفتيت للعملية السياسية.
إجابة الأخ ابو حسن
د. عمر عبد الستار
15.07.2008
أمرت بمعروف...بارك الله فيك.
معاقبة جمهورالتوافق
سمير النعيمي
18.07.2008
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صدقت والله دكتور عمر بتحليلاتك الرائعة وكلامك الصادق حول معاقبة جمهور التوافق ولكن مهلا نحن نعرف كثير من الحقيقة التى يمر بها هذا البلد وانا والله اعرفهم واعرف كثير من نوايا الذين يدعون الاخوة وقلوبهم حقد وضغينه لكونى قد عايشتهم والحمد لله الذي اوضح للعالم وللعرب نواياهم وكشف زيغ قلوبهم وانكيا دكتور عمر اصبت كبد الحقيقة بمقالك فبارك الله بك وبتربيتك ونشأتك الوطنية الخالصة لوجه الله وللوطن وساعدكم الله باخذ حقوق الناس المظلومين انه سميع مجيب .
عسى الله أن يجمع شمل أهلنا جميعا في العراق على كلمة سواء
أبو إيمان المشهداني
23.07.2008
ندعو الله تعالى أن يجمع كلمة أهلنا جميعا في العراق على الحق وعلى كلمة سواء، وأن تتصافى النيات، ونبتعد عن التخوين والتجريح والتكقير، فلكل مجتهد نصيب طالما أخلص النية لله تعالى، والله تعالى يتولى السرائر، أنا أرفض رفضا قاطعا أن يتم تخوين جبهة التوافق أو إتهامها بالعمالة وممائة الغزاة والطغاة، لكن الظرف عصيب والمحنة شديدة والأمور إختلطت على الناس، ومن في النار ليس كالمتفرج عليها، وإذا كان لدى الأخوة (سامحهم الله( ممن يخوّنون ويخطّؤون منهج التوافق) فليتقدموا الصفوف ويقدموا مشروعهم على الارض، هنا على أرض العراق حيث المحنة والأمتحان وليس من فنادق وصالات الخمس نجوم، لولا التوافق لكان العراق اليوم في خبر كان، والفضل أولا لله، وللمقاومة التي لم يتخلى عنها أهل التوافق بل كانوا حماة وحاضنة وسندا لها، المطلوب من كل من يريد خير العراق ويريد إرضاء الله تعالى أن ينزل الى أرض العراق ويقدم مشاريعه وأفكاره وخططه على أرض الواقع.. نبارك عودة وزراء التوافق فوالله هم رفعة للرأس بسيرهم العلمية والأكاديمية ومعروفون بولائهم للعراق، وإخلاصهم، وعروبتهم وإسلامهم، ونتمنى لكم ولهم التوفيق.. وندعو لإخواننا وأحبتنا ممن يخاصمون التوافق أن يعودوا لرشدهم ويزنوا الأمور بميزان الحق والواقع ومصلحة الأمة بعيدا عن التنظيرات الخيالية.. والله يوفق الجميع
عتب
المهندس
04.08.2008
الى الاخوة في جبهة التوافق وخصوصا الدكتور عمر انتم تتكلمون بكلام جميل في بعض الاحيان وخصوصا انتقادكم للحكومة فمن ملك أستأثر اي يجب ان يكون هنالك رقابة صارمة على الحكومة ولكن ارجو ان تفهمني فلديكم شخصيات داخل جبهة التوافق طائفية بكل معنى الكلمة لماذا لاتغربلون الطائفيون وعتبي على احد المعلقين يخاطب اهل السنة هل مازال هذا الخطاب موجودا لديكم انفتحوا على الشعب وانتبهوا ان الشعب يمقت الطائفيون وتذكروا انكم واقفون موقف المحاسبة امام الله عن كل فعل وكلام من داخل الجبهة والله الموفق
اخوكم الناصح
من الكاظمية
إجابة للأخ المهندس ...
د. عمر عبد الستار محمود
06.08.2008
إلى أخي المهندس الكاظمي الناصح المحترم ...
أنا معك ولكل حر شريف غيور .. الأجواء الطائفية أصبحت خلف ظهورنا وظهور العراقيين, وخطابنا الرسمي كان ولا يزال عراقيا وطنيا حتى النخاع.
ومن غلبت حسناته سيئاته في القول والعمل فهو من الناجين يوم يقوم الناس لرب العالمين.
أللهم إحشرنا معا دينا ودنيا لخدمة أهلنا شيعتهم وسنتهم كردهم وعربهم مسيحييهم ومسلميهم
آمين ...
آمين
المهندس
06.08.2008
آمين وعسى الله ان لا يعيد تلك الايام السود وينعم الناس بالخير والرفاه والاستفادة الحقيقية من خيرات هذا البلد المعطاء وارجوا منكم ان تكونوا معارضة حقيقية وبناءا للحكومة مهما كان شخوصها او خلفياتهم العرقية او الطائفية وكما قال الامام الصادق ع ليست العصبية ان تحب اهلك وعشيرتك ولكن العصبية ان تجعل من شرار قومك افضل من خيار قوم اخرين واسف للاطالة
اخوكم الناصح
من الكاظمية
شكر وتقدير
محمد البصراوي
07.08.2008
اسال اللة العظيم ان يحفظكم يادكتور عمر واخوانك في الحزب وسوف ياتي اليوم وهوى قريب ان شاء الله ان يتبين للناس من بكى ممن تباكى
الى الاخ الحبيب دكتور عمر المحترم
مهندس علي عادل
15.08.2008
اخي الدكتور عمر المحترم
نحن المواطنين الذين انتخبناكم اليس لنا حق عليكم؟
اني المهندس علي عادل ماجستير في الهندسة المدنية قدمت طلبا للتعيين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ اكثر من سنة ومعاملتي في الادارية لحد الان وانا صاحب عائلة وعندي ثلاث اطفال وبلا عمل ارجو منك مساعدتي في التعيين وشكرا
اخوك
المهندس علي عادل
الرجل الذي لم يتغير
ياس الهيتي
16.08.2008
بارك الله بك اخي واستاذي الحبيب الدكتور عمر ...
فانت الرجل الذي لم يغيره المنصب ولا الجاه فأنت الان كما عرفناك قبل دخولك عالم السياسة المتعب ...ذلك الرجل المتواضع الذي يثقله علمه ويشهد له عمله ...
اما عن مقالك فانا والله خائف من نتائج الانتخابات القادمة ...حيث التشتت ...والتفرق... والمؤامرات والاتفاقات في الغرف المظلمة التي لا يعلم به الا الله ...يا آسفا على الناس ..لم نجدهم بالمستوى المطلوب من الفطنة والذكاء ...يركضون خلف كل ناعق ويتركون اصحاب المبادى واصحاب الكلمة الحق ... اللهم انصر التوافق ومن والاها ومن ناصرها وكن معهم يا رب العالمين ...
تشتتنا هو السبب
ابن القائم
17.08.2008
تحية طيبة الى الدكتور عمر
واعتقد انه سبب مقاقبة الجماهر هو من تحت ايدينا لاننا والله نحن اهل السنة المشكلة فينا وليس بمن يعاقبنا .
وقول الشاعر نعيب زماننا والعيب فينا
نحن متشتتين .
نحن لا ننكر عمل اخوننا في التوافق والحزب الاسلامي لما حققه من انجازات عظيمة ورائعه لي اخواننا اهل السنه بل اهل العراق اجمع وهذا لا ينكر
لاكن المسيرة طويلة ونحتاج الى صبر وامل وهذا ما عهدناه من اخواننا في جبهة التوافق . وسوف نسير على نهجكم الى اخر قطرة من دمائنا ان شاء الله
وفقكم الله وحفظكم من كل سوء
اجابة
دعمر عبد الستار
17.08.2008
اخ علي عادل المحترم ارجو ان ترسل لي معاملة تعيين جديدة الى المقر العام في اليرموك مكتب التنظيم لكي اقوم لك بالواجب ان شاء الله اما عن الادارية ووزارة التعليم فهذا امر لا استطيع ان اتابعه بشكل صحيح ولعلها فقدت .
تحياتي
دون عنوان ...
حميد دلف ابو امجد
18.08.2008
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
الى الاخ الدكتور عمر عبد الستار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد عرفناك عندما كنت تزورنا وتلقي المحضارات ( الدينية - العلمية ) وكيف كنت تربط وبشكل رائع بين العلوم الشرعية والعلمية الطبية في مساجدنا ونحسبك على الله ولانزكي على الله احد من الدعاة المخلصين وانت تعلم يادكتور بأن الفتنة اذا اقبلت عليمها العلماء واذا ادبرت عليمها عوام الناس الحمد لله الذي رزقنا نور البصيرة لكي نميز بين الحق والباطل ونسأل الله العظيم ان ينور بصائر المسلمين ليختاروا من يمثلهم ويحقق لهم مافيه صلاح دنياهم واخرتهم . امين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
سيروا على الدرب مهما عظم الخطب
فهمي الزرزور
18.08.2008
دون تعليق ...
سيروا على الدرب مهما عظم الخطب
فهمي الزرزور
18.08.2008
فليشهد التاريخ ان رجالنا هم دعوة للخير فهي توافق
اسم به جمعت قلوب احبة تمضي الى العلياء فه عوابق
منا الدليمي ومنا طارق ولقد ولى الظلام المدلهم الزاهق
وكذلك عليان فهو مبجل هم كالنجوم وكالنخيل سوامق
سيرواعلى اسم الله خير مسيرة لاتياسو فالله نعم الخالق
اني ارى شمس الحقيقة اشرقت وستبصرالاجيال وتسابقو
وسيرتوي من ماءها اهلي واصحابي وكل جموعنا تتعانق
فاحف الهي قادتي واحبتي وجميع قومي فالدموع غوادق
ستظل جبهتكم منارا هاديا يا خير افذاذ كرام ترتقوا
مقصرون رغم كل شئ
ابو بكر الكربولي
18.08.2008
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ القاضل الدكتور ابو تمام المحترم
احدثك بصفتك الشخصية وليس لمكانتك ان كنت تنتمي للحزب الاسلامي ام الى جبهة التوافق فكلها مسميات موجوده على الساحة لكنها ظهرت قبل ضهور ال(500 ) كتلة التي ذكرتها بمقالتك
اخي العزيز انان اعرف بعضا من رجال الحزب ومطلع على بعض تفاصيلهم والحقيقة كان هناك امكانية العمل اكثر من الذي عملتموه ومنكم اناس يجتهدون بالصواب ومعروف عنهم ذلك لكنهم لم يقاومو الظروف كما كان متوقع منهم او معول عليهم وانت احدهم فالذي يدخل معمعه السياسة وبالاخص بالاوضاع التي يعيشها بلدنا فعليه ان يتوقع الخسارة قبل الربح وانتم توقعتم الربح فقط وعملتم على ذلك ولم تقبلوا اي راي يقول لكم توقفوا وراجعو حساباتك وراجعوا بعضا من رجالات الحزب الاسلامي هل هم حملو الراية للقتال ام؟؟؟؟
ولاتزعل مني يادكتور عمر فانا اعرفك واعرف نواياك والله اعلم بها مني ولكني لازلت اراك دكتور عمر الذي يصلي بجامع الشيخ عبدالجليل رحمه الله بالرمادي وتجلس بعد الصلاة بوقت طويل تذكر الله وكانك ابسط رجل في المسجد وليس غير ذلك... والسلام عليكم ورحمة الله
اجابة الى الاخ ابو بكر الكربولي المحترم
الدكتور عمر عبدالستار
20.08.2008
الى الاخ الفاضل ابو بكر الكربولي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوم القيامة عندما يقوم الناس لرب العالمين ستجد (كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه امد بعيدا).
نعم نحن مقصرون مهما فعلنا فالمهمة جسيمة ونعم فاتتنا فرص ونعم منا رجال يريدون الدنيا ومنا من يريد الاخرة. فلسنا افضل من صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم احد واقرءان شئت سورة ال عمران .فهذه هي طبيعة العمل البشري في العسر واليسر فكيف تكون طبيعة العمل في ساحة الحرب التي تكالب علينا فيها الشرق والغرب وقد خذلنا الناس.
لكننا نعلم من انفسنا اننا لم نجنح لهزل او هذر ولم نطالب الناس بما لاتتحمله القدرة البشرية فلقد قمنا وحملنا الراية عندما لم يتقدم احد من الناس لحملها. واليوم عندما نكشف الحساب للناس من اجل ان يعلم الناس حقيقة صراع المشاريع في بلاد الرافدين وان تردد الناس في دعم المشروع الاسلامي الوطني الذي نحمله وخذلان الكثير منهم لنا سبب خللا يتحملوه معنا فهذاجهدناوهذا ما أستطعنا ان نقدمه وهذه حسناتنا وهذة سيأتنا مكشوفة للناس فماذا قدم الاخرون ومن غلبت حسناته سيأته فهو من الناجين يوم يقوم الناس لرب العالمين.
أرئيت اخي ابو بكر الحبيب كيف وقفت مليلشيات واحزاب ومرجعيات الاطراف الاخرى على صعيد واحد؟ وكيف كانت وقفة جماعاتنا واحزابنا وجماهيرنا وعشائرنا ؟؟ هل يستويان في الميزان ؟.
نحن عندما نزلنا الى الميدان في مواجهة مشاريع دول لم ننزل من اجل ان نربح فقط بل نزلنا من اجل ان نغايظ ونكابد ونجالد ونحارب المشاريع الاخرى فان المغايظة هي اعلى مقام للعابدين في هذه الارض ولكن .
يسير حثيثاً ركب كل ظلالة فمالك ياركب الهداية تضلع
ختاماً اقول لك اخي الحبيب ان اسلامنا لا يستقيم عموده بالتفرج او التلاوم او بالتنظير او بالتبرير بل
اسلامنا نور يضيْ دروبنا اسلامنا نار على من يعتدي
فمن لم تكن له بداية محرقة لن تكون له نهاية مشرقة.
فاسمع مني يا كربولي حماك الله
انت حر وكلامي شعل عل شدوي مضرم فيك حريقا
ليس في قلبي الا ان ارى قطرة فيك غدت بحرا عميقا
ما علا الروح هدوء ولتكن بحياة الكد والكدح خليقا
رسالة الى د:عمر عبدالستار الجبوري
عصام البصراوي
23.08.2008
السلام عليكم اسئلة تردفي خاطري 1:لماذاجبهة التوافق لاتدخل في الاصلاح الميداني (المقاومة المسلحة) 2:لماذا لا تنزل جبهة التوافق الى العامة (عامة الناس) 3:ما الفائدة المرجوة من المشاركة في الحكومة 4:هل المشاركة في الحكومة تحرر العراق من الاحتلال اخوك ابن الحزب الاسلامي
دون عنوان ...
ابو عمر
26.08.2008
الجماهير ستنتخب الذي قدم لها كل العون ووقف بوجه كل المخططات التي ارادت اقصائنا وازرهافي محنتها ولن تنتخب الذي يعدها الان بوعود ربما لم تحقق فالذي ضحى ليس كالذي سيضحي والله يحفضكم ويسدد خطاكم ويفتح عليكم فتوح العارفين
ليس بالأمكان احسن مما كان
زائر
05.09.2008
ان العراق اليوم وهو بين فكي الحيتان الكبيرة لن يشعر
بالراحة والاستقرار وستظل المعادلة السياسية القائمة
على المحاصصة الطائفية والعرقية قائمة ما دامت هذه
القوى تهيمن على مقدرات البلد بل انها مستعدة لعمل اي شيىء من اجل المحافظة على ماتحقق لها من مكاسب وامتيازات لم تكن تحلم بها ولن تتنازل عن ذلك
حتى لو تطلب الامر محو العراق من على الخارطة
وستزور الانتخابات كمازورت في السابق وسيكون المال
السياسي حاضرا في شراء الذمم والتنازلات وستستمر
سياسة الترهيب والترغيب فاعلة ولسان حال الشعب يقول:
ذهب الزمان بخيرنا وبمجدنا
وأتى بمن لاخير فيهم يذكر
للأخ زائر
ليث الأعظمي
08.09.2008
السلام عليكم ورحمة الله جميعاً, الرجاء من الأخ زائر الذي يتشفى بمقتل السيد الحكيم , يجب أن نطع الله ونتحد سنة وشيعة نحن اليوم أمام غزو لتفكيك العراق وكثير من يساعد على هذا البرنامج منا نحن العراقيين, كنت أسيراَ في ايران والتقيت بمحمد باقر الحكيم مرة واحدة ,انا سني معظماوي, لم ارى منه إلا حسن الخلق وعدم تفرقة وأذا كان البدريون قد عذبو بعض الأسرى ..؟ نعم أدبو( الشواذ) آنذاك والحق يقال ...أتق الله ولا تشمت بأخيك فسيرحمه الله ويبتليك, وارجو من الموقع المحترم نشر رسالتي ..كل الحب لكم دون تمييز...ليث الأعظمي
إلى الأخ ليث الأعظمي.. مطلوب منكم شهادة على العصر
همام
09.09.2008
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ ليث الأعظمي المحترم
هل يمكن أن توضح لنا ما معنى أن البدريين أدبوا "الشواذ" من الأسرى العراقيين ؟! من هم الشواذ ؟! وما نوع شذوذهم ؟! وهل كان الشذوذ بهذه الكثرة ؟! وما نوع التعذيب ؟!
نريد منكم شهادة للتاريخ بمعنى معلومات واقعية بدون رأي شخصي لو سمحت.
بعد ذلك نريد منكم رأيك الشخصي ورأي كل الاخوة القراء في الاسئلة التالية:
من منح البدريين الحق في التعذيب ؟! وهل التعذيب جائز ؟! حتى للشواذ هل هو جائز ؟! ومن منح المقاومة أو القاعدة أو البعثيين أو الحرس الوطني أو الشرطة أو المغاوير أو الصحوة أو جيش المهدي أو فيلق بدر أو أي جهة تحمل سلاح، من منح كل هؤلاء حق تعذيب الانسان العراقي حتى لو كان شاذاً جنسياً وحتى لو كان ارهابياً ؟؟!! نرجو من الموقع النشر .
دون عنوان ...
حيدر الزوبعي
17.09.2008
الى كل من يقول لجبهتنا التي رفعت جباهنا ماذا حققتم الى اهلكم اقول ان يقوم بقارنة بين ما كان قبل وبعد اشتراك الجبهة محكما عقله لا سمعه ومصلحةاخوانه وشعبه لا نفسه وان يرى ويسمع من يدافع عن اهلنا ومناطقناطول هذه الفترة
الى النعامه الاعظمي
حاتم الطائي
17.09.2008
كذبت ورب الكعبة وانك اما بدري حاقد او متملق نجس
فلقد كان من تدافع عنه اسوأ من حملت الارض على ظهرها فلعنة الله عليه وعلى من يدافع عنه وافول لك انك لست اعظمي ولاتمت بصلة الى اهل الاعظمية فاهل الاعظمية ليسوا مثلك كالنعامة التي تخفي رأسها
بالرمال
الى الصقر حاتم الطائي
همام
18.09.2008
الأخ حاتم الطائي المحترم
اذا كان ليث الاعظمي نعامة فكن انت صقراً وقل لنا ما تعرف من حقائق. الشتائم لن تخدم البلد. قل لنا ما تعرف عن الحكيم ومنظمة بدر وبدون شتائم. وقل لنا رأيك في التعذيب من أي مصدر كان.
ارجو الرد بسرعة
عصام البصراوي
23.09.2008
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي عمرعبد الستار الناس ملت من الوضع الراهن نحن نريد حل ملموس لا نريد وعود فقط نريد حل جذري للمشاكل ربما انتخبناكم في الانتخابات المضية ولاكن هل تضمنون ان ننتخبكم في الانتخابات القادمة اذا استمرت الوعود والمماطلات سوف تجدون انفسكم في خندق والجمهر الذي انتخبكم في خندق اخر واخيرا عندي سوأل اذا دخلتم في الانتخابات القادمة هل ستكونون موفقين اكثرمن المرة السابقة ام لا ؟ لا تقول لنجرب هذاه المرة لأن الامر لايحتمل التجربة وارجو الرد على الرسالة بأقرب وقت
جوابا على رسالة الاخ عصام البصراوي
د. عمر عبدالستار الكربولي
07.10.2008
صحيح الناس ملت وكان الله في عونها دوما وانت عارف بما حصل في العراق وما يحصل اليوم ولمن الت الامور لكن هل تستطيع ان تقدم لنا حلا جذريا للمشاكل في الخمس السنوات القادمة انا بأنتضار جوابك؟
المسألة الثانية نحن نعرف ما دار وما يدور ولقد دخلنا المعمعة والداخل فيها يعرف ما لا يعرفه من لم يدخل لحد الآن ومن لا زال واقف على التل!!
لذلك الدرب طويل واصل مشاركتنا هو انقاذ ما يمكن انقاذه على اساس درء المفاسد وجلب المصالح ولقد حققنا الكثير ولم نصل الى مستوى الطموح. ونحن نسأل ماذا قدم الآخرون؟
نحن لم نقدم وعودا فقط انما قدمنا برنامجا ولا زلنا نعمل على تحقيقه. واذا كنت انت من اهل البصيرة فأسأل اهل بغداد وديالى والانبار ماذا حقق الحزب الاسلامي؟
لقد اوضحنا لكم الحقائق والامر لكم فيمن تختارون غدا!!
هذه امانة في اعناقكم اعطوا اصواتكم لمن تقون بهم وتدركون انهم سيحققون اهدافكم ويحلون مشاكلكم.
نحن لسنا في واد والجمهور في واد اخر لكن الجميع تحت ضغط الاجندات الاقليمية والدولية، ومن لم يصحو اليوم سيصحو غدا.
التوفيق والنجاح غدا يعتمد على امرين:
استعدادنا : ونحن انشاء الله اعدنا لذلك العدة
المفاجئات غير السارة التي يمكن ان تحدث وقد تآمر المتآمرين
اعتقد ان طريقتك الاستجوابية واضحة لكل ذو عينين ..وارجو ان اكون قد اجبت على اسئلتك الغامض منها والواضح يا ابن الحزب الاسلامي
وسلامي لك ولاهل البصرة
شارك بتعليقك:
اكتب التعليق ثم اضغط ارسال. (يمكنك المباشرة بالتعليق دون بقية المعلومات) علما ان المشاركات لن تظهر قبل مراجعة الإدارة
الى كاتب المقال عمر عبد الستار والى جبهة التوافق أستحلفكم بالله العظيم لمن تعود قائمة سلام الزكم الجديدة (أبناء الرافدين) ولمن تعود قائمة عمر الجبوري (تجمع عشائر العراق)؟؟؟ وغيرها من واجهات قد تطل علينا في الايام القادمة!! أجيبونا يرحمكم الله كي نختار فرساً لا حماراً بالانتخابات القادمة. ولكم الاجر والثواب.
جزاكم الله كل خير
حفظكم الله
انتم املنا بعد الله
اخوتي في التوافق السلام عليكم ورحمة الله
لا اعرف من اين ابدأ فانا عتبي كبير على الحزب الاسلامي وانا اتحدث اليكم وانا منكم فلا تقعوا بنفس الاخطاء التي وقع بها الاخرون ؟!
اسالوا انفسكم هل انتم فعلا حققتم شيئا لاهلكم ، وهل شعبيتكم الان مثل الاول ، وانا اعرف ماهي خلفيتكم وانا اعرف من انتم !!!
لماذا لاتتركوا الحكومة وتبقوا في الصف المضاد لها، اليس الاولى بكم ذلك ، من منا لايريد الخير للعراق ،ومن منا لايريد النصر للعراق ، لماذا هذه الاستماتة على حكومة ميتة اي حكومة المالكي ، واي وزارت جنيتم ؟
فؤحتم بالاتصالات ووو، وزارات لاوزن لها ولعب الاخرون بالملعب كما يشاؤوون ، لماذا هل اقول بعتم الوطن لا والله فانتم اسمى من هذا الشيء
لكن انتبهوا لسياساتكم الغير دقيقة والتي لم تعد تخدمنا .
اخيرا اتمنى لكم كل التوفيق والصلاح .
اخ محب
هل كان جالس في قصر مكيف وانزله جبريل على الناس ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم الله ينصر من نصره فقط كفاكم تبريرا ابحثو عن الناس البحقيقيين وليس المنافقين عبدة الدرهم والدينار من نصرة رسول الله ومن احب الناس الى رسول الله سوال هم من ابحثو عنهم فبايدهم نصرت هذا الدين وبايديهم اعلاء كحلمة الله والسلام
تحياتي للدكتور عمر عبد الستار
د.عمر عبدالستار
وفيكم بارك الله وانما نحن بعد الله نشد عضدنا بكم ونسأله سبحانه ان يجعل لنا بأياته سلطاناً نعز به الدين والدوله.
د.عمرعبد الستار
إجابة الأخ علي الفلوجي
جزاك الله خيراً وبارك الله فيك
اجابة الاخ غسان الزبيدي
الحل : ان يجتمع المخلصون لا ان يتفرقوا وعسى الكرب الذي نحن فيه ان يكون وراءه فرج قريب
د.عمرعبد الستار
اجابة الاخ محمد
الوعي اول الطريق قال تعالى ( ان الذين اتقوا اذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فاذا هم مبصرون) صدق الله العظيم
د.عمرعبد الستار
اجابة الى الاخ محمد الجبوري
1- الاخ محمد الجبوري لعل عتبك محمود عواقبه.
2-السياسة اجتهاد والاجتهاد خطأ وصواب فأن اصبنا فالفضل لله وان اخطأنا فأعينونا وصوبونا
3-مشروعنا بالمقياس الدقيق يتقدم ببطأ شديد لشراسة المعركةلكننا لم نفقد الامل ولم نضيع البوصلة.
4-الدخول اليوم للحكومة ظروري جداً ولعلمك ان الكل اليوم يتنافس للدخولولكن " ما كل مايتمنا المرء يدركه" وليس المهم بالحكومة اليوم نوع الوزارات بقدر موضوع الدخول نفسه فأمامنا تحديات خطيرة لايمكن تجاوزها بغير الدخول في الحكومة اليوم .
5- سياستنا دقيقة جدا ومن دقتها لايراها الناس وبعد حين سيرى الناس مايفعل اخوانك ولا تيتئس وجزاك الله خيراً
الى الاخ الزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هاذي يد العزم هات يدك ولترفع راية قرآننا
هات يد العزم هاذي يدي ولترتفع راية اوطاننا
لسنا في قصور مكيفة ياأخي الحبيب ولم نقدم في المقال تبريرأ: انما عرضنا واقعاً ووضعنا امام الناس علامات مرور : ونحن من اول يوم كنا في الميدان لم نجلس في فنادق الخمر او العشر نجوم: وذا كنت تقصد المنطقة الخضراء فنحن هناك لأن الامر يقتضي ذلك فهناك تدار الامور واخوانك يواصلون الليل بالنهارفي كل المحافظات : ولكنا يا أخي الحبيب دفعنا مثل ما دفعتم دماء ورجالاً بالألاف فا(1000) شهيد من قيادات الصف الأول ألم يكونوا رجال حقيقيين و(10000) من عموم المنتميين للحزب أليس هؤلاء رجال حقيقيين ومليون من الشهداء من عموم الموالين للمشروع أليس هؤلاء رجال حقيقيين . ولازلنا يا اخي نحتاج الرجال الرجال : فأعينونا بقوة نجعل بين الناس وبين اعدائهم ردما... نسأل الله تعالى القبول لنا ولكم في الدين والدنيا والاخرة.
جزاك الله بخير انصفت وامرت بمعروف مع بعض الملاحظات. ونسألكم الدعاء وجزاك الله خيراً.
لله ثم لتاريخ ثم الى الاخ احمد حسن علي اقول ان 75% من تربيتي ونشأتي تعود لسيد الوالد نسأل الله له الرحمه والرضوان والنعيم المقيم في مقعد صدق عند مليك مقتدر وان 25% من ذلك تعود لرجال هذا المشروع العملاق مشروع الحزب الاسلامي العراقي الذين اكملوا فينا الانتماء والولاء والنهج والخبرة . واما المواصفات الاساسية فتعود لذلك الرجل الذي لم ار مثله في حياتي: والدي الحبيب رحمه الله تعالى
الأخ الدكتور عمر المحترم:
إننا في محافظة ديالى نعاني بشكل سافر وغير مسبوق من ظلم فاق كل حدود التصور وفي هذه الفترة بالذات ازدادت الهجمة علينا وذلك لقرب موعد الانتخابات القادمة وهناك من يعلنها صريحة وبدون خجل أو مواربة أنهم لن يتركوا احدا منا في المناطق المختلطة قبل موعد الانتخابات.لقد طرقنا كل الأبواب وراجعنا جهات كثيرة ولكن مامن جواب.فالجيش بايديهم والشرطة بايديهم والمحافظة بايديهم.لأايتسع المجال هنا لسرد كل التفاصيل ولكن لدينا من المعلومات الكثير.ونستحلفكم بالله وننتخي غيرتكم التي جربناها في مواقف كثيرة أن تعينوننا وتنصروننا فليس لنا بعد الله احد سواكم.
يدا بيد لتعلو راية لا اله الا الله محمد رسول الله...
تحياتي للمربي الدكتور عمر عبد الستار واخوانه
واكرر شكري الى استخفافكم بنا وضعوا ايديكم بايدي قتلتنا امثال (عدو العزيز)ابو جهل وغيرهم من المجرمين والقتله
مواطن اعطاكم صوته سابقاهو وعشيرته
قالوا وما شأنه:
قال: يرفع أقواما ويضع أخرين..
وإذا كان الباطل له جولة ساعة فأن جولة الحق إلى قيام الساعة.
ولقد تعلمت من سليمان عليه السلام إن الفجر أقرب ما يكون عندما تصل ظلمة الليل إلى ذروتها!!.
فالجبهة ورجالها لم يتحالفوا مع قتلة الشعب العراقي... وإذا كان عندك دليل فهاته سامحك الله.
أصبت كبد الحقيقة وللوصول إلى هذا الهدف لابدمن الصبر والمصابرة والمرابطة من أجل الوصول إلى الـ % من الجمهور من يحمل القيم وأظن أننا لازلنا بعيدين عن الوصول إلى هذا الهدف ونحتاج إلى خمس سنوات قادمة وربما إلى أكثر ولن نتوانى حتى يفتح الله بيننا وبين قومنا بالحق وهو خير الفاتحين.
اخوكم الناصح
من الكاظمية
أنا معك ولكل حر شريف غيور .. الأجواء الطائفية أصبحت خلف ظهورنا وظهور العراقيين, وخطابنا الرسمي كان ولا يزال عراقيا وطنيا حتى النخاع.
ومن غلبت حسناته سيئاته في القول والعمل فهو من الناجين يوم يقوم الناس لرب العالمين.
أللهم إحشرنا معا دينا ودنيا لخدمة أهلنا شيعتهم وسنتهم كردهم وعربهم مسيحييهم ومسلميهم
آمين ...
اخوكم الناصح
من الكاظمية
نحن المواطنين الذين انتخبناكم اليس لنا حق عليكم؟
اني المهندس علي عادل ماجستير في الهندسة المدنية قدمت طلبا للتعيين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ اكثر من سنة ومعاملتي في الادارية لحد الان وانا صاحب عائلة وعندي ثلاث اطفال وبلا عمل ارجو منك مساعدتي في التعيين وشكرا
اخوك
المهندس علي عادل
فانت الرجل الذي لم يغيره المنصب ولا الجاه فأنت الان كما عرفناك قبل دخولك عالم السياسة المتعب ...ذلك الرجل المتواضع الذي يثقله علمه ويشهد له عمله ...
اما عن مقالك فانا والله خائف من نتائج الانتخابات القادمة ...حيث التشتت ...والتفرق... والمؤامرات والاتفاقات في الغرف المظلمة التي لا يعلم به الا الله ...يا آسفا على الناس ..لم نجدهم بالمستوى المطلوب من الفطنة والذكاء ...يركضون خلف كل ناعق ويتركون اصحاب المبادى واصحاب الكلمة الحق ... اللهم انصر التوافق ومن والاها ومن ناصرها وكن معهم يا رب العالمين ...
واعتقد انه سبب مقاقبة الجماهر هو من تحت ايدينا لاننا والله نحن اهل السنة المشكلة فينا وليس بمن يعاقبنا .
وقول الشاعر نعيب زماننا والعيب فينا
نحن متشتتين .
نحن لا ننكر عمل اخوننا في التوافق والحزب الاسلامي لما حققه من انجازات عظيمة ورائعه لي اخواننا اهل السنه بل اهل العراق اجمع وهذا لا ينكر
لاكن المسيرة طويلة ونحتاج الى صبر وامل وهذا ما عهدناه من اخواننا في جبهة التوافق . وسوف نسير على نهجكم الى اخر قطرة من دمائنا ان شاء الله
وفقكم الله وحفظكم من كل سوء
تحياتي
الى الاخ الدكتور عمر عبد الستار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد عرفناك عندما كنت تزورنا وتلقي المحضارات ( الدينية - العلمية ) وكيف كنت تربط وبشكل رائع بين العلوم الشرعية والعلمية الطبية في مساجدنا ونحسبك على الله ولانزكي على الله احد من الدعاة المخلصين وانت تعلم يادكتور بأن الفتنة اذا اقبلت عليمها العلماء واذا ادبرت عليمها عوام الناس الحمد لله الذي رزقنا نور البصيرة لكي نميز بين الحق والباطل ونسأل الله العظيم ان ينور بصائر المسلمين ليختاروا من يمثلهم ويحقق لهم مافيه صلاح دنياهم واخرتهم . امين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اسم به جمعت قلوب احبة تمضي الى العلياء فه عوابق
منا الدليمي ومنا طارق ولقد ولى الظلام المدلهم الزاهق
وكذلك عليان فهو مبجل هم كالنجوم وكالنخيل سوامق
سيرواعلى اسم الله خير مسيرة لاتياسو فالله نعم الخالق
اني ارى شمس الحقيقة اشرقت وستبصرالاجيال وتسابقو
وسيرتوي من ماءها اهلي واصحابي وكل جموعنا تتعانق
فاحف الهي قادتي واحبتي وجميع قومي فالدموع غوادق
ستظل جبهتكم منارا هاديا يا خير افذاذ كرام ترتقوا
الاخ القاضل الدكتور ابو تمام المحترم
احدثك بصفتك الشخصية وليس لمكانتك ان كنت تنتمي للحزب الاسلامي ام الى جبهة التوافق فكلها مسميات موجوده على الساحة لكنها ظهرت قبل ضهور ال(500 ) كتلة التي ذكرتها بمقالتك
اخي العزيز انان اعرف بعضا من رجال الحزب ومطلع على بعض تفاصيلهم والحقيقة كان هناك امكانية العمل اكثر من الذي عملتموه ومنكم اناس يجتهدون بالصواب ومعروف عنهم ذلك لكنهم لم يقاومو الظروف كما كان متوقع منهم او معول عليهم وانت احدهم فالذي يدخل معمعه السياسة وبالاخص بالاوضاع التي يعيشها بلدنا فعليه ان يتوقع الخسارة قبل الربح وانتم توقعتم الربح فقط وعملتم على ذلك ولم تقبلوا اي راي يقول لكم توقفوا وراجعو حساباتك وراجعوا بعضا من رجالات الحزب الاسلامي هل هم حملو الراية للقتال ام؟؟؟؟
ولاتزعل مني يادكتور عمر فانا اعرفك واعرف نواياك والله اعلم بها مني ولكني لازلت اراك دكتور عمر الذي يصلي بجامع الشيخ عبدالجليل رحمه الله بالرمادي وتجلس بعد الصلاة بوقت طويل تذكر الله وكانك ابسط رجل في المسجد وليس غير ذلك... والسلام عليكم ورحمة الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوم القيامة عندما يقوم الناس لرب العالمين ستجد (كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه امد بعيدا).
نعم نحن مقصرون مهما فعلنا فالمهمة جسيمة ونعم فاتتنا فرص ونعم منا رجال يريدون الدنيا ومنا من يريد الاخرة. فلسنا افضل من صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم احد واقرءان شئت سورة ال عمران .فهذه هي طبيعة العمل البشري في العسر واليسر فكيف تكون طبيعة العمل في ساحة الحرب التي تكالب علينا فيها الشرق والغرب وقد خذلنا الناس.
لكننا نعلم من انفسنا اننا لم نجنح لهزل او هذر ولم نطالب الناس بما لاتتحمله القدرة البشرية فلقد قمنا وحملنا الراية عندما لم يتقدم احد من الناس لحملها. واليوم عندما نكشف الحساب للناس من اجل ان يعلم الناس حقيقة صراع المشاريع في بلاد الرافدين وان تردد الناس في دعم المشروع الاسلامي الوطني الذي نحمله وخذلان الكثير منهم لنا سبب خللا يتحملوه معنا فهذاجهدناوهذا ما أستطعنا ان نقدمه وهذه حسناتنا وهذة سيأتنا مكشوفة للناس فماذا قدم الاخرون ومن غلبت حسناته سيأته فهو من الناجين يوم يقوم الناس لرب العالمين.
أرئيت اخي ابو بكر الحبيب كيف وقفت مليلشيات واحزاب ومرجعيات الاطراف الاخرى على صعيد واحد؟ وكيف كانت وقفة جماعاتنا واحزابنا وجماهيرنا وعشائرنا ؟؟ هل يستويان في الميزان ؟.
نحن عندما نزلنا الى الميدان في مواجهة مشاريع دول لم ننزل من اجل ان نربح فقط بل نزلنا من اجل ان نغايظ ونكابد ونجالد ونحارب المشاريع الاخرى فان المغايظة هي اعلى مقام للعابدين في هذه الارض ولكن .
يسير حثيثاً ركب كل ظلالة فمالك ياركب الهداية تضلع
ختاماً اقول لك اخي الحبيب ان اسلامنا لا يستقيم عموده بالتفرج او التلاوم او بالتنظير او بالتبرير بل
اسلامنا نور يضيْ دروبنا اسلامنا نار على من يعتدي
فمن لم تكن له بداية محرقة لن تكون له نهاية مشرقة.
فاسمع مني يا كربولي حماك الله
انت حر وكلامي شعل عل شدوي مضرم فيك حريقا
ليس في قلبي الا ان ارى قطرة فيك غدت بحرا عميقا
ما علا الروح هدوء ولتكن بحياة الكد والكدح خليقا
1:لماذاجبهة التوافق لاتدخل في الاصلاح الميداني (المقاومة المسلحة)
2:لماذا لا تنزل جبهة التوافق الى العامة (عامة الناس)
3:ما الفائدة المرجوة من المشاركة في الحكومة
4:هل المشاركة في الحكومة تحرر العراق من الاحتلال
اخوك ابن الحزب الاسلامي
بالراحة والاستقرار وستظل المعادلة السياسية القائمة
على المحاصصة الطائفية والعرقية قائمة ما دامت هذه
القوى تهيمن على مقدرات البلد بل انها مستعدة لعمل اي شيىء من اجل المحافظة على ماتحقق لها من مكاسب وامتيازات لم تكن تحلم بها ولن تتنازل عن ذلك
حتى لو تطلب الامر محو العراق من على الخارطة
وستزور الانتخابات كمازورت في السابق وسيكون المال
السياسي حاضرا في شراء الذمم والتنازلات وستستمر
سياسة الترهيب والترغيب فاعلة ولسان حال الشعب يقول:
ذهب الزمان بخيرنا وبمجدنا
وأتى بمن لاخير فيهم يذكر
الأخ ليث الأعظمي المحترم
هل يمكن أن توضح لنا ما معنى أن البدريين أدبوا "الشواذ" من الأسرى العراقيين ؟! من هم الشواذ ؟! وما نوع شذوذهم ؟! وهل كان الشذوذ بهذه الكثرة ؟! وما نوع التعذيب ؟!
نريد منكم شهادة للتاريخ بمعنى معلومات واقعية بدون رأي شخصي لو سمحت.
بعد ذلك نريد منكم رأيك الشخصي ورأي كل الاخوة القراء في الاسئلة التالية:
من منح البدريين الحق في التعذيب ؟! وهل التعذيب جائز ؟! حتى للشواذ هل هو جائز ؟! ومن منح المقاومة أو القاعدة أو البعثيين أو الحرس الوطني أو الشرطة أو المغاوير أو الصحوة أو جيش المهدي أو فيلق بدر أو أي جهة تحمل سلاح، من منح كل هؤلاء حق تعذيب الانسان العراقي حتى لو كان شاذاً جنسياً وحتى لو كان ارهابياً ؟؟!! نرجو من الموقع النشر .
فلقد كان من تدافع عنه اسوأ من حملت الارض على ظهرها فلعنة الله عليه وعلى من يدافع عنه وافول لك انك لست اعظمي ولاتمت بصلة الى اهل الاعظمية فاهل الاعظمية ليسوا مثلك كالنعامة التي تخفي رأسها
بالرمال
اذا كان ليث الاعظمي نعامة فكن انت صقراً وقل لنا ما تعرف من حقائق. الشتائم لن تخدم البلد. قل لنا ما تعرف عن الحكيم ومنظمة بدر وبدون شتائم. وقل لنا رأيك في التعذيب من أي مصدر كان.
يا اخي عمرعبد الستار الناس ملت من الوضع الراهن
نحن نريد حل ملموس لا نريد وعود فقط نريد حل جذري للمشاكل ربما انتخبناكم في الانتخابات المضية ولاكن
هل تضمنون ان ننتخبكم في الانتخابات القادمة اذا استمرت
الوعود والمماطلات سوف تجدون انفسكم في خندق والجمهر الذي انتخبكم في خندق اخر واخيرا عندي سوأل اذا دخلتم في الانتخابات القادمة هل ستكونون موفقين اكثرمن المرة السابقة ام لا ؟
لا تقول لنجرب هذاه المرة لأن الامر لايحتمل التجربة
وارجو الرد على الرسالة بأقرب وقت
المسألة الثانية نحن نعرف ما دار وما يدور ولقد دخلنا المعمعة والداخل فيها يعرف ما لا يعرفه من لم يدخل لحد الآن ومن لا زال واقف على التل!!
لذلك الدرب طويل واصل مشاركتنا هو انقاذ ما يمكن انقاذه على اساس درء المفاسد وجلب المصالح ولقد حققنا الكثير ولم نصل الى مستوى الطموح. ونحن نسأل ماذا قدم الآخرون؟
نحن لم نقدم وعودا فقط انما قدمنا برنامجا ولا زلنا نعمل على تحقيقه. واذا كنت انت من اهل البصيرة فأسأل اهل بغداد وديالى والانبار ماذا حقق الحزب الاسلامي؟
لقد اوضحنا لكم الحقائق والامر لكم فيمن تختارون غدا!!
هذه امانة في اعناقكم اعطوا اصواتكم لمن تقون بهم وتدركون انهم سيحققون اهدافكم ويحلون مشاكلكم.
نحن لسنا في واد والجمهور في واد اخر لكن الجميع تحت ضغط الاجندات الاقليمية والدولية، ومن لم يصحو اليوم سيصحو غدا.
التوفيق والنجاح غدا يعتمد على امرين:
استعدادنا : ونحن انشاء الله اعدنا لذلك العدة
المفاجئات غير السارة التي يمكن ان تحدث وقد تآمر المتآمرين
اعتقد ان طريقتك الاستجوابية واضحة لكل ذو عينين ..وارجو ان اكون قد اجبت على اسئلتك الغامض منها والواضح يا ابن الحزب الاسلامي
وسلامي لك ولاهل البصرة
علما ان المشاركات لن تظهر قبل مراجعة الإدارة